خطوات عمل التظلم من نتيجة الشهادة الاعدادية
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

شاطر|

خطوات عمل التظلم من نتيجة الشهادة الاعدادية

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
رأفت الجندى
{..رأفت الجندى..}
مدير
مدير

عدد المساهمات : 1703
تاريخ التسجيل : 21/01/2011
العمر : 64
الموقع : www.raafat2.com




مُساهمةموضوع: خطوات عمل التظلم من نتيجة الشهادة الاعدادية خطوات عمل التظلم من نتيجة الشهادة الاعدادية Icon_minitimeالجمعة فبراير 02, 2018 11:08 am   #1


خطوات عمل التظلم من نتيجة الشهادة الاعدادية
==================
هناك بعض الطلاب الذين شعروا بظلم بعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية 2018، حيث يشعر الطلاب بأنهم يستحقوا درجات أكبر من التي حصلوا عليها، ويقرر الكثير من أولياء الأمور التقدم بتظلم لنتيجة الشهادة الإعدادية، وللتقدم بتظلم يجب اتباع الخطوات التالية:

1-لابد أن يكون التظلم خلال أسبوعين من تاريخ إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2018، وإذا قدم ولي الأمر التظلم بعد أسبوعين فإنه لا ينظر إليه.

2-تبلغ قيمة التظلم عن المادة الواحدة مبلغ 20 جنيهاً يقوم ولي الأمر دفعها حسب المكان الذي تحدده مديرية التربية والتعليم في كل محافظة من محافظات مصر.

3-بعد دفع قيمة التظلم يتنم تحديد يوم للاطلاع على ورق الإجابة الخاص بالطالب، على أن يحضر الطالب وولي أمره فقط يوم الاطلاع على أن يكون معه صورة البطاقة الشخصية ورقم جلوس نجله.

4-ومن ثم يقوم الطالب بكتابة تقرير بعد اضطلاعه على ورق إجابته يتضمن إعادة تصحيح سؤال معين أو إعادة تصحيح الورقة بأكملها، ثم تقوم الإدارة بتجميع تقارير التظلمات وإرسالها مع أوراق إجابة الطلاب المتظلمين إلى موجه عام المادة التابع للإدارة.

5-يقوم الموجه بإعادة تصحيح أوراق الطلاب طبقاً للتقارير التي قام الطالب بكتابتها ثم يقوم بإرسال أوراق الإجابة مرة أخرى إلى الإدارة التابع لها الطالب.

6-يمكن للطالب الاطلاع على نتيجة التظلم بعد مرور 15 يوماً من تاريخ تقديم التظلم في المديرية التابع لها الطالب.

7-في حالة تعديل الدرجة للطالب يقوم ولي أمر الطالب باسترداد قيمة التظلم الذي دفعها من قبل، على أن يتم تعديل النتيجة في قاعدة البيانات التابع لها الإدارة التعليمية.

مع التمنيات بالنجاح والتوفيق لجميع طلاب الشهادة الإعدادية 2018 في كافة محافظات جمهورية مصر العربية.

وبالرغم من عدم تأكد طلاب الشهادة الإعدادية وأولياء الأمور بالحصول على حقهم في الدرجات المنقوصة في حالة تقديم التظلم، إلا أن وزير التربية والتعليم أكد على جميع مديريات التربية والتعليم في كافة محافظات مصر بإعادة تصحيح وتجميع الدرجات للطلبة الذين يقومون بتقديم تظلم من نتيجة الشهادة الإعدادية 2018.





الموضوع الأصلى : خطوات عمل التظلم من نتيجة الشهادة الاعدادية المصدر : منتديات رأفت الجندى الكاتب : رأفت الجندى


{.... توقيع رأفت الجندى ....}

خطوات عمل التظلم من نتيجة الشهادة الاعدادية

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الجندى التعليمية - مدرسة البارودية - رأفت الجندى :: قاعة خدمات المعلم :: قاعة وحدة التدريب والجودة والتقويم الشامل-
جميع الحقوق محفوظه لمنتدياتـ رأفت الجندى raafat2.hooxs.com©. تصميم وتطوير :ابنـ الاسلامـالرئيسيه |اتصل بنا  | احصائيات |الاعلى